TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخرافي: 50 مليون عميل لدى "زين"

الخرافي: 50 مليون عميل لدى "زين"
برج "زين" في الكويت
زين
ZAIN
1.56% 457.00 7.00

الكويت - مباشر: كشف الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات المتنقلة (زين)، أن قطاع الاتصالات المحلي يلعب دوراً مهماً في الاقتصاد الكويتي، مشدداً على ضرورة التكامل بين البنوك وشركات الاتصالات.

وأوضح بدر ناصر الخرافي لـ"الأنباء"، أن البنوك تمتاز بحصولها على ثقة العديد من العملاء ولن تستطيع بمفردها تقديم خدمات وحلول التقنية المصرفية «فنتك»، كما أن قطاع الاتصالات يحتاج إلى البنوك التي تدعمه، ناهيك عن إمكانية شركات الاتصالات في الوصول إلى شريحة ضخمة من العملاء لا تستطيع البنوك الوصول إليها.

وبين الخرافي على هامش مشاركته في المؤتمر المصرفي العالمي (صياغة المستقبل)، الذي نظمه بنك الكويت المركزي أول أمس الاثنين، أن مجموعة زين لديها 50 مليون مشترك في الدول التي تتواجد فيها لا سيما في الأماكن البعيدة والمحافظات.

وأشار إلى أن زين العراق أطلقت مؤخراً خدمة "زين كاش"، والتي تمكن مشتركي زين العراق من الحصول على محفظة إلكترونية على رقم الهاتف النقال ليتمكن من خلالها الاستفادة من إجراء التعاملات المصرفية في أي وقت وبطريقة سهلة وسريعة.

وقال الخرافي إن هناك مواطنين عراقيين لا يستطيعون فتح حسابات بالبنوك ويستطيعون من خلال تلك الخدمة عبر أفرع شركة زين العراق من إيداع وسحب وتحويل الأموال من خلال التطبيق الحالي من داخل وخارج العراق، إضافة إلى استخراج بطاقة ائتمان بالتعاون مع ماستر كارد لاستخدامها أون لاين أو في الخارج.

وبالنسبة لـ"زين السعودية"، قال الخرافي، إن الشركة قدمت خدمة الإقراض بمبالغ بسيطة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة النقد السعودية إضافة إلى إنهاء جميع التعاملات الخاصة بالحصول عليه في مدة لا تتجاوز دقيقتين من خلال تكنولوجيا مخصصة لزين.

وأوضح أن جميع تلك الأمور تعود إلى العناصر البشرية المميزة التي تقدم تلك الخدمات المميزة وتقوم ببناء منصات جديدة للشركة للمساهمة في خدمة العملاء.

وبين الخرافي أن شركات زين نجحت في استقطاب أفضل العناصر البشرية الموهوبة التي تقدم الخدمات المتطورة في العالم.

وحول الاستراتيجية الأخيرة التي اعتمدتها زين، أكد الخرافي أن الشركة ستركز على العديد من القطاعات إضافة إلى قطاع الاتصالات ومنها مراكز المعلومات لديها والفنتك «التقنية المصرفية» وهو ما قامت به الشركة أول أمس بالإفصاح عن تدشين أول تطبيق بنكي إسلامي وذلك بالتعاون مع بنك بوبيان.

وقال الخرافي إن الشراكة مع بنك بوبيان تعتبر أول شراكة رقمية في أسواق المنطقة، حيث تأتي بين واحدة من أكبر شركات الاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا، وواحد من أكثر البنوك إبداعاً وابتكاراً في تقديم التسهيلات المصرفية الرقمية المتطورة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تسهم هذه الشراكة الرقمية - بعد موافقة بنك الكويت المركزي - في بناء مجتمع تكنولوجي متكامل وإنشاء أول بنك رقمي لما يملكه الطرفان من إمكانات هائلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المصرفية الرقمية.

وتابع: "كما ستساعد هذه الشراكة الاستراتيجية في خلق بيئة أعمال محفزة للابتكار، من شأنها أن تواكب المجتمع المعلوماتي في قطاع التكنولوجيا المالية".

ترشيحات:

رئيس زين الكويتية: انتشار التكنولوجيا المالية ما زال دون التوقعات

بورصة الكويت تسترجع مليار دينار من قيمتها السوقية بثلاث جلسات

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تعلن بدء إجراءات عزل ترامب